توصل باحثون إلى الربط بين عدد البويضات عند المرأة وبين سرعة شيخوخة الخلايا في جسمها وتشكيل ذلك خطراً على حالتها الصحية وإصابتها بأزمات قلبية.وقد شملت دراسةٌ، أجريت في جامعة ألاباما، أكثر من 1100 امرأة، فأظهرت أنّ النساء، اللواتي يبلغن مرحلة انقطاع الطمث في وقت مبكر، أي قبل بلوغ الـ46 من العمر، معرّضات مرتين أكثر من اللواتي يبلغن هذه المرحلة في السنّ الطبيعية للمعاناة من أمراض في القلب والتعرض لأزمات قلبيّة وجلطات.ويعود هذا الأمر إلى نقص الأستروجين في جسم المرأة في مرحلة مبكرة من الحياة، حيث إن هذا الهرمون ينظم الدورة الشهرية عند المرأة كما أنه يحمي القلب.
- Blogger Comment
- Facebook Comment
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)
0 التعليقات:
إرسال تعليق